الأحد، 11 سبتمبر 2011

خفف من وزنك بدون حمية أو رياضة

خفف من وزنك بدون حمية أو رياضة
في عصر الوجبات السريعة والمشروبات الغازية  إجتاحت السمنة كل العائلات سواء الغنيّة أو الفقيرة , واختلّت الموازين بعد أن كانت العيادات تساعد الناس على زيادة الوزن وفتح الشهيّة, أصبحت الحكومات تنادي بتخفيف الوزن والحد من السمنة نظراً لإنتشارها بالعالم المدني الحديث .
الحل التقليدي لهذه المشكلة “السمنة” هو ممارسة  الرياضة ,لا أريد أن أتطرّق للطرق الجديدة المضرّة للجسم كربط المعدة أو تصغير المعدة , ولكن أغلب الناس لا يجد الوقت الكافي أو المناسب لممارسة الرياضة.
سأضع بين يدي القاريء الكريم نظام بسيط جدّاً لكي يخسر بعض الكيلوجرامات من وزنه دون مجهود رياضي أو  حتى حمية غذائية .
في البداية أود التنويه على نقطة ,
نسبة الوزن المفقود تتفاوت من شخص الى شخص والمدّة أيضاً

لكن بالغالب سيلاحظ  من يلتزم بهذه النقاط البسيطة بالفرق بعد إسبوعين أو أربعة أسابيع على حسب بنية الجسم وتركيبته  .
وليس خسارة الوزن هو المكسب الوحيد من وراء اتبّاع هذه الخطوات وإنّما سيتولّد الشعور بالراحة والنشاط أيضاً .
  1. ترك المشروبات الغازية بأنواعها , لأربع أسباب , الأول هو وجود نسبة كبيرة من السكّر بهذه المشروبات  مما يمنع نزول الوزن ويسبب السمنه  , الثاني وجود ثاني أكسيد الكربون المسبب الأول للكسل للجسم , فهو يمنع الأنزيمات الهاضمة ويعرقل عملية العضم  ,السبب الثالث احتواء المشروبات الغازيه على الألوان الإصطناعيّة التّي تدمر صحّتنا وتتعب الكبد , فوظيفة الكبد الأولى هي تصفية الجسم من السموم , والسبب الرابع هو إحتواء المشروبات  الغازية على مواد تسبب لين وهشاشة العظام  .
  2. الإكثار من شرب الماء عند الإستيقاظ من النوم  وبعد العصر و بالمساء عند الذهاب للنوم , عند الصباح يستقبل الجسم الماء فيعمل على مد الجسم بالنشاط والإرتواء وليس هذا فقط بل يقوم بمنع الشعور الكاذب بالجوع, و يجب أن لا يقل مقدار الماء في اليوم الواحد عن ليتر ونصف في أقل تقدير  .
  3. عدم الشرب عند الوجبات  نهائيّاً , لأن الشرب عند الأكل يؤخر عمليّة الهضم ويسبب النفخة بالغالب , و الشعور بعدم الراحة والتخمة.
  4. إدخال الشاي الأخضر بالجدول اليومي , فهو مهّضم قوي جدّاً بالإضافة الى خاصية تذويب الشحوم , يفضّل شربه بعد وجبة الغداء بساعتين .
  5. الإمتناع عن الأكل قبل النوم بساعتين على الأقل لكي تنام بمعده خالية .
  6. إدخال السلطات بجدولك الغذائي لأنها تحتوي على الألياف التّي تساعد بعمليّة الهضم.
ـــــــــــــــــــــــــ
أود التنويه على نقطة مهمّة , هذه النقاط لا تحل محل الرياضة , إنّما هي نقاط تساعد على تحسين  العادات الغذائية , قالرياضة مهمّة ومطلوبة للحفاظ على الجسم سليم


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م