الأحد، 11 سبتمبر 2011

أسئلة عن كمال الأجسام الجزء الأول

awameed.com
.

  1. كيف أعرف الوزن المناسب عند التمرين ؟ قد يكون هذا السؤال من أكثر الأسئله صعوبه فلكل جسم قدرة معينه , ولكن يجب على اللاعب إخبار مدرب الصاله الرياضيه ومع ذلك هنالك قاعده عامة, ألا وهي  اختر وزنا  تعتقد إنه مناسب كبداية ويجب أن لا يكون خفيفا جدا أو ثقيل جدا وبعد إختيار الوزن, تقوم بأداء التمرين عشر تكرارات إذا أكملت التكرارات بسهوله تامه هذا يدل على  ضرورة زياده الوزن , أنسب وزن هو الذي تشعر بمقاومته بعد التكرار السابع وليس قبل الخامس .
  2. ماهو العمر المناسب لممارسة هذه الرياضة ؟أنسب عمر هو بعد سن ال 21 وذلك لضمان إكتمال مرحلة النمو ولكن لا يمنع لمن هم في ال18 بالبدأ بالتمرين بحذر وتحت إشراف مدرّب.
  3. ما هو التمرين الناجح داخل الصالة الرياضية؟ لا تتمرن أي تمرين ولا تهمل أي تمرين ,لا تؤدي تمارين صعبة قبل الأوان ,لا ترفع وزن ثقيل لا تستطيع السيطرة عليه ولاتؤدي تمرين يفوق إمكانيات بنيتك , لا تؤدي التمارين بعشوائية إالتزم بالجدول .
  4. ماهي افضل طريقة لنمو العضله سريعا ؟ طريقة الدمج بين  التدريب بأوزان ثقيله وتكرارات قليله وبين التدريب بأوزان خفيفة وتكرارات كثيرة .
  5. ما هي المدّه الزمنية الصحيحة للتمرين داخل الصالة ؟ انسب وقت هو من 30 الى 60 دقيقة  ”75 دقيقة بحد أقصى “وهو الأسلوب القديم وهو الّذي أثبت فاعليته أما الأن قد تجد من يجلس بالصاله لغاية 4 ساعات وهذا خطأ .
  6. هل كثرة الإتصال الجنسي تؤثر سلبا على الجسم ؟ نعم وبالتأكيد فهم يضعف الجسم ويوهنه .
  7. كيف اتجنب الاصابه في رياضة كمال الأجسام ؟ تجنب الحماس الزائد , تجنب الإستعمال الخاطئ, تجنب المد الزائد لكل المفاصل,عدم المبالغة بأخذ الراحة  خلال وضع المد الكامل ,الحرص عند اداء الرفعات,توازن القوة  على الجسم ,التوقف عن التمرين في حال الإصابة وحتى لو كانت اصابة يسيرة .
  8. هل يستطيع الصائم التمرين ؟نعم .
  9. هل الاحماء ضروري ؟ نعم ومن تجربة شخصية , فهو يحمي الجسم من الاصابات .
  10. ايهما افضل التمرين بالصيف ام الشتاء ؟ فصل الشتاء لان الجسم يحتفظ بحيويته .
  11. هل استحم بحمام بارد ام دافيء بعد التمرين ؟ دافيء كي ينشط الجسم وتزداد حيويته .
  12. كم أحتاج لكي أحصل على الجسم المطلوب ؟ كل جسم له تركيبته الخاصة والصبر والمثابرة مطلوبين ولكن بشكل عام لو إلتزم الشخص بالجدول الرياضي والغذائي فسيشعر فالفرق الكبير من 3 الى 6 أشهر , فاللون أيضا له دور , فأصحاب البشرة الداكنه أسرع تأثرا بالتمرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م