الجمعة، 16 ديسمبر 2011

ماهى العصائر المبستره؟




awameed.com
إنتشرت في الأونة الأخير الشركات التّي تقوم ببيع العصائر الطازجة بنسبة مئة بالمئة  وحتى أن بعض العصائر لا تحتوي على السكر , ويوجد على مقدمة العصائر { يستهلك خلا 24 ساعة بعد فتح العلبة } فأصبحت من مدمنين هذه العصائر  الطبيعية .
وكنت من فترة لفترة أجرّب نكهات جديدة فتارة برتقال وتارة رمّان وتارة أناناس … وفي يوم لفتت نظري نكهة جديدة لم أكن قد أعتدت على رؤيتها بين الرفوف , ألا وهي الجزر !!
ما المانع أخذت علبة صغيره وأدهشتني نكهته وطعمه اللذيذ فاصبحت من مدمنين عصير الجزر الطبيعي , وكنت في كل مرّة أشتري العصير ذو حجم متوسط وهو عبارة عن نصف لتير .
فذهبت في أحد الأيام إلى الهايبر ماركت ووجدت حجما كبيرا من عصير الجزر الطبيعي ولكن لفت نظري انه ذو لون فاقع جدا!
فلم أتردد في أخذه ابداً .
وأخذت اقرأ بالمكونات لعلّي ارى سببا لهذا اللون الفاقع , علما أنهما (العصير ذو الحجم المتوسط وذو الحجم الكبير) من نفس الشركه والمنتجان طبيعيّان مئه بالمئه , ولفت انتباهي تحديد بالقلم الأسود على بعض الكلام !( بالأحرى شطب)
فقلت في نفسي ما هذا الكلام الّذي يستدعي الشطب ؟!!!
فأخذت أمسح الكلام ببطأ ( ترااااااااااااااااااااااااااااام) هنا حدثت الصدمه كان الكلام كالتالي :
{ تحذير هذا المنتج غير مبستر }
قبل تلك اللحظة كنت أعتقد أن عملية البستره هي للحليب فقط !!, فكنت أسمع من ذوي الخبرة أن حليب البقر يحتاج إلى بسترة و أن حليب الغنم لا يحتاج إلى بسترة ,فقلت ما هذا ؟؟؟ حتى بالعصائر بسترة ؟ ما هي اذا هذه البسترة ؟؟
فذهبت باليوم التالي ونظرت إلى جميع العصائر الطبيعية وقمت بالبحث عن كلمة بسترة ووجدت أن بمعظمها  وحتى بعصير الجزر ذو الحجم الصغير كلمة { مبستر سريعا }
فبدأت بالتحليل في ذهني  ,فلربّما كانالسبب وراء اللون الفاقع لعصير الجزر هو عدم البسترة؟
فذهبت للبحث عن معنى البسترة , فما هي البسترة يا ترى وما حقيقتها ؟
البسترة : هي عبارة عن تسخين المادة الغذائية لمدة معينه وتحت درجة حرارة معينة حتى يتم القضاء على البكتيريا المسببة للمرض وعملية البسترة  أقصر وقتا من التعقيم وتؤدي إلى الإبقاء إلى النوعية الغذاية وهي عملية للسوائل تتم بعد أو قبل ملئها بالقناني

1 التعليقات:

Raid Jallow يقول...

بارك الله فيك على التوضيح ولكن لم نعرف ايهما صحيا احسن العصير المبستر ام غير المبستر

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م