الأحد، 22 يناير 2012

الأحباط عند الرجال


بعد فترة لا بأس بها من إطلاق اسم مرض النساء “woman’s disease” على الإحباط (الاكتئاب) ، كشفت دراسة أمريكية تشخيص أكثر من ٦ ملايين ذكر بمرض الإحباط سنوياً ولأسف السمعة التي يتمتع بها الإحباط كمرض نسائي قد تمنع مزيداً من الذكور من التعرف على أعراض المرض لديهم والبحث عن علاج له.
ماهو الإحباط وما هي أعراضه عند الرجال ؟
الإحباط هي حالة من الضيق و المزاج السيء تؤثر على أفكار وتصرفات وأحاسيس وحتى الصحة البدنية للمصاب به . ويتضمن الاحباط بعض الأحاسيس مثل الحزن والتوتر والشعور بالفراغ وقلة القيمة وقلة الحيلة بالإضافة إلى  عدم المبالاة والاكتراث بشكل عام و تدنّي مستويات النشاط بشكل متواصل ، اضطراب في النوم ( أرق أو الإستيقاظ باكرا في الصباح أو الإفراط في النوم ) ، وفقدان الشهية ( رغم أن البعض قد ينتابه شهية مفرطة للطعام )
لكن الرجل الشرقي غالباً ما يكون مُقل في الإفصاح عن المشاعر مثل الحزن والشعور بالفراغ ، بالمقابل حين يصيبهم الإحباط يميلون لأن يصبحوا أكثر توتراً وعنفاً
آثار الإحباط على الرجال قد تكون كارثية فقد ثبت في تقرير لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي أن الرجال يزيد معدل انتحارهم عن النساء بأربعة أضعاف في حالة إصابتهم بالإحباط ، ويميل الرجال أيضاً لاستخدام وسائل أشد فتكاً للانتحار مثل استخدام المسدس بدلاً من جرعة زائدة من الأدوية .

كيف تعالج الرجل المحبط ؟
أكثر من ٨٠٪ من حالات الإحباط في الرجل يمكن معالجتها بنجاح بالأدوية المضادة للاكتئاب وجلسات العلاج النفسي ، ولكن يجب أن لا نغفل عن دور الأهل والأصدقاء في ذلك خصوصاً في الإكتشاف المبكر للمرض .

نصائح للرجال المحبطين :
- مارسوا الرياضة لحوالي 90 دقيقة في الأسبوع.
- حاولوا تعريض أجسامكم للشمس ما بين 15 إلى 30 دقيقة في كلّ صباح .
- كن اجتماعياً.

- لا بدّ من إراحة الجسم والنوم حوالي ثماني ساعات يومياً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
webmd.com/depression/depression-men
medicinenet.com/depression/page3.htm

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م