السبت، 8 أكتوبر 2011

طريقةتخليص البشرة من الزيوان


 سنتخلص من الزيوان للأبد
 

 خبيرة التجميل بداية ضرورية



عالم التجميل …عالم مليء بالمتعة لأنه يعتمد على العلم والمعرفة والتجربة فلا بد أن نتعلم  ما هو الزيوان (Komedonen) ؟؟؟ ونتعرف على كيفية التعامل معه ونتعرف أيضا على إمكانية إزالته وكيف نقي بشرتنا منه, حتى إذا وصلنا لمرحلة التجربة يتكون لدينا القدرة على تميز ما يناسبنا وما يضرنا وما هي الطريقة التي نستطيع تطبيقها او إستبعادها, فخبيرالتجميل مهما كانت تجربته وعلمه كبيرين فيبقى أقل معرفة بطبيعة بشرتكم انتم …بمعنى أنه يجهل بالجلسة الأولى بالمراحل التي مرت بها بشرتكم, وما هي الأفعال التي قمتم بها عند بداية أي مشكلة ..ما هي المستحضرات التي قمتم بإستعمالها ( التي قد تغير طبيعة بشرتكم كليا ) …كيف تكون بشرتكم في الصباح ..في المساء …بعد الإستحمام …في الصيف ..في الشتاء ..في المراهقة …في الشدائد النفسية…في … هل أنتم من المدخنين ؟ هل تمارسوا رياضة ؟  هل تقوموا بحمية غذائية ؟ ما هي طبيعة غذائكم ؟ كل هذه الأسئلة أنتم من يتوجب عليكم الإجابة عنها .ولذلك إن أحدث ما توصل إليه عالم التجميل في أوروبا هو أن تكون جلستكم الأولى عبارة عن أسئلة قد تكون كثيرة , ولكن لابد أن تجيبوا عليها حتى تساعدوا خبير التجميل على  تحليل بشرتكم التي لها تجربتها الخاصة بكم وهنا تظهر براعة وخبرة  خبير أو خبيرة التجميل حيث يبدأ خبير البشرة بتحليل البشرة بشكل دقيق كفحص حساسية البشرة , نسبة الماء فيها , حرارة الجسم ,لون البشرة ,حجم المسامات , إلى أي نوع من البشرات تنتمي بشرتكم ,وإلخ ….من فحوص في غاية الأهمية يكون من بعدها التعامل مع البشرة من قبلكم أو من قبل خبير التجميل غاية في السهولة .وبعد هذه المقدمة الطويلة أستطيع وأنا مطمئنة أن أشرح لكم كل شيء عن الزيوان بأنواعه وأشكاله وعلاجه والوقاية منه:





الزيوان ينتج عن إضطراب جلدي يظهر  بازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه،  وبعد تعرضها لأشعة الشمس تتأكسد وتأخذ تلك الدهون اللون الأسود ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء.

 الزيوان نوعين زيوان أبيض وزيوان أسود وكلاهما ينشىء من تجمع الدهون أو تراكمها في المسامات المفتوحة التي تمتلىء بالدهون والأوساخ والبكتيريا وغالبا ما يكون سببها عدم تنظيف البشرة بشكل يومي وخصوصا البشرة الدهنية , والمختلطة ( الدهنية الجافة ) فالفائض الدهني يتحول في بدايته إلى زيوان ومن ثم يتطور إذا لم ينظف إلى حب ( عد ) . أما الفرق بين الزيوان الأسود والأبيض فالزيوان الأسود وهو الذي نتكلم عنه ينشأ بسبب المخزون الدهني ويتجمع في المسام ولكن المسام يبقى مفتوح ولامع, ويتأكسد لون الدهن عن طريق الشمس ويأخذ اللون الأسود ونتخلص منه إذا وجد بتعريض الوجه إلى بخار ومن ثم تنظيف الوجه بالجيل الخاص بشكل يومي ومنتظم  ونتجنب الضغط والكبس لأن ذلك يسبب إتساع المسامات,





وبالتالي سيكبر حجمها وستتسع مستقبلا إلى كمية أكبر من الدهن .أو الذهاب إلى طبيب أوخبيرة تجميل . والوقاية منه تكون بالتغسيل اليومي للبشرة صباحا ومساء بغسول خاص بنوعية البشرة بالإضافة إلى تقشير إسبوعي لأن الخلايا الميتة عندما يطول وجودها على سطح الجلد تتفاعل مع البشرة وتسد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور الزيوان. والبيلينك ( التقشير )  يساعد في إزالة الخلايا الميتة واظهار الأنسجة الرقيقة الموجودة تحتها.

 وأنا أنصح بإستعمال غسول خاص بالزيوان من (نويتروجينا ) .أما الزيوان الأبيض هو أيضا ينتج عن مخزون دهني كبير ومسامات واسعة وعميقة ونلاحظه بالبشرة الدهنية والمختلطة التي يكون فيها الدهن متمركز على شكل (T) بالإنكليزية أي في الجبين والأنف والذقن ويمكن في بعض الحالات أن نجد الزيوان موجود على بقية البشرة ونتخلص منه إذا وجد عند طبيب الجلدية أو خبيرة التجميل حصراً لأن الدهن عميق و سطحه مغلق وموجود داخل كيس صغير وبالتالي يجب نزعه مع الكيسة حتى نتأكد من عدم إمتلاءه مرة أخرى وسمي بالأبيض لأنه مغلق وبالتالي لايتعرض لأشعة الشمس التي تسبب بأكسدته والوقاية منه تكون بالتغسيل اليومي صباحاً ومساءً بغسول خاص بنوع البشرة بالإضافة إلى بيلينك إسبوعي (تقشير ) مع إستعمال قابض للمسام إذا إحتاج الأمر والتغسيل الدائم بعد تنظيف الوجه بالماء الباردة التي تساعدنا على تسكير المسام من جديد .


المحاذير :


إياكم والضفط على الزيوان لإخراجه لأن ذلك يؤدي إلى إتساع المسام الذي يحتوي على الزيوان بالإضافة إلى إتساع جميع المسامات المحيطة بالمكان وبالتالي تنتقل الدهون والأوساخ والبكتيريا والجراثيم إلى أماكن أخرى لأن المسامات إتسعت بسبب سوء تصرفنا .



إذا كان لديكم خبرة بتنظيف الزيوان لا تنسوا تعقيم المكان قبل وبعد التنظيف ويجب عدم إستعمال الأظافر نهائياً بعملية التنظيف وإنما يجب إستعمال محارم ورقية تلف على إصبع الإشارة بكلتا اليدين ومن ثم نضغط بشكل خفيف جداً ويستحن أن نعرض وجهنا قبلها إلى البخار أو أن تكون عملية التنظيف بعد الإستحمام مباشرتاً .




  عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية ومحاولة إبعادها عن الوجه والرقبة .


عدم إستعمال منشفة الغير أومنشفة غير معقمة لتجفيف الوجه بعد التنظيف والأفضل التعود على مناديل ورقية معقمة لإستعمال مرة واحدة.


عدم إستعمال مستحضرات تجميل زيتية أو غير مناسبة لنوع البشرة.


نصائح :


الإكثار من شرب الماء يوميا وخصوصا في الصباح .


إنتقاء المستحضرات الملائمة لطبيعة بشرتك من حيث التنظيف والعناية والبيلينك (يفضل الإستعانة إن تعثر ذلك بخبيرة التجميل ) .


إستعمال واقي شمسي للشمس في الصيف وتجنب تعريض البشرة للشمس بشكل مباشر في فترة الظهر بين الثانية عشر والرابعة .



تبديل بيت الوسادة كل خمسة أيام خصوصا أصحاب الشعر الدهني و البشرة الدهنية والحساسة.


طـــ تقشير البشرة ـــــــــريقة


تستطيعين إستعمال ماسك في البيت له تأثير جيد للتقشير البشرة ولتخلص من الدهون الزائدة وبالتالي الحد من ظهور الزيوان, ثلاث ملاعق من دقيق  الشوفان( الشوفان هو  عبارة  عن مادة نباتية مستمدة من قشور القمح وتستعمل في التغذية يباع في الأسواق بأحجام كثيرة ولكن يجب طحنه قبل الإستعمال )
 مع معلقتين ونصف من بشر قشرة الليمون ومن ثم وضع القليل من ماء الورد أو الماء المعقم أو حليب قليل الدسم ليتجانسوا ويصبحوا عجينة متماسكة تميل للرخوة( وإذا كانت البشرة دهنية نستطيع أن نضع القليل من عصير الليمون) يوضع المزيج  على الوجه بعد تنظيفه ويفرك بيدين رطبتين ويترك لمدة نصف ساعة على الوجه ومن ثم يشطف بالماء الدافئة ومن ثم الباردة ثم نجفف البشرة بمنديل ورقي ثم نضع كريم مرطب خالي من الدهون أي خاص بالبشرة الدهنية أو الدهنية الجافة .

 


المصدر: 
مدونة ياسمين السمان... إخصائية تجميل وعناية بالبشرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م