الأحد، 9 أكتوبر 2011

الأخطار الناجمة عن حب الشباب


 


عدة عوامل تساعد على تشكل العد (حب الشباب ) : ومنها إفرازات الجلد الدهنية الغزيرة .تتألف الإفرازات الدهنية من كميات عالية من حمض اللينوليك وهي حموض دهنية غير مشبعة +اضطراب في التقرن باتجاه فرط التقرن + تأثيرات هرمونية ( إزدياد الهرمونات أثناء سن المراهقة ) لا سيما الهرمونات المذكرة (الأندروجين ) وهرمونات الشدة التعصيب (  Stresshormone Adrenalin ) كورتيزون يفرزه الكظر + اضطرابات هرمونية + الجراثيم , والجرثوم موجود في الأجزاء العميقة لأجربة الغدد الدهنية , حيث لا يكون في تماس مباشر مع الأكسجين . فعلى سطح الجلد يموت هذا الجرثوم فورا بسبب وجود الأوكسجين (Sauerstoff) + العوامل الوراثية .والعامل الوراثي يساعد على تشكل العد مثل السيلان الدهني ونوعية الغدد الدهنية + عوامل بيئية مثلا التماس مع الزيوت المعدنية , القطران (Teer) والزفت (Pech) .
أسئلة وأجوبة :
*هل العد (حب الشباب) معدي ؟؟ كلا لأن الجراثيم ( Propioni ) متمركزة في العمق وهي غير ممرضة .
 
*هل ينجم العد عن شدة تعصيب (Stress) ؟؟؟ كلا لأن الضغوط الجسدية والنفسية لا تسبب العد - لكنها ربما تقويها إذا وجدت .
 
*ما هو تاثير الحمل على العد ؟؟؟ تأثير شخصي يختلف من شخص لأخر ,فكما يمكن أن تكون هناك تأثيرات إيجابية فهناك احيانا تاثيرات سلبية.
 
*هل يجب أن نغير برنامجنا الغذائي ؟؟؟؟ ليست هناك علاقة أكيدة بين العد والبرنامج الغذائي للأفراد . 
 
*هل يجب علينا فتح الحبة وتنظيفها ؟؟؟ على الإطلاق فهذا أمر بغاية السوء والخطر بسبب إنتقال الجراثيم الموجودة بالداخل في الأجزاء العميقة لأجربة هذا بالإضافة إلى أنها ستترك علامة أو ندبة بالتأكيد ,وفتح الحبة يحتاج إلى خبرة  طبيب أو خبير تجميل ومستلزمات كبيرة وأهمها التعقيم…
 
*هل يجب علينا أن نبالغ في تنظيف وجهنا كل يوم ؟؟التنظيف اليومي شيء ضروري للغاية وهويساعدنا على إنهاء نصف المشكلة ولكن بالمنظف الملائم تماما لطبيعة بشرتنا ويجب عدم المبالغة في التنظيف لأن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة أكثر من اللازم وبالتالي يتشقق الجلد وقد يؤدي ذلك إلى إلتهابه .
 
*هل المكياج يزيد من العد ؟؟؟؟ كل شيء يوضع على البشرة يشترط أن يلاءمها فالبشرة المعرضة للعد هي غالبا ما تكون دهنية أو نصف دهنية وبالتالي يجب أن يكون المكياج المستخدم خالي تماما من الزيوت Oil-free وبكلا الأحوال يجب أن لا نكثرفي وضع المكياج فهو يسكر المسامات ويمنع البشرة من التنفس كما يمنعها من التخلص من الفائض الدهني الموجود بداخلها لذلك يجب تنظيف الوجه جيدا بعد إستعمال المكياج.
 
*ماذا علينا أن نفعل بالعد الموجود في الجسم (مثل الظهر)؟؟ يجب الإستحمام يوميا  وإستعمال دوش بيلينك (Dusch Peeling ) أي جيل للإستحمام ذو حبيبات لفتح المسامات وتفريغها من الدهون وينصح بعدها بشطف الجسم بماء باردة (على قدر التحمل ) لتسكير المسام وليبقى الجسم مشدود فالماء الساخنة تترك المسامات مفتوحة وتساهم في ترهل الجلد .
 
* هل يوجد وجوه وأنواع وأشكال كثيرة للعد ؟؟؟ العد له وجوه كثيرة وأشكال ظهور متنوعة كثيرا أبسطها ظهور بعض الزيوانات (Komedonen)  وأعظمها ظهور عقد قيحية متنخرة بمساحات كبيرة واندفاعات جلدية مشكلة نواسير ( أقنية قيحية ) أو نواسير زيوانية




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أتمنى ان وفقت فى طرحى فى المدونة فان اصبت من لله وحده وان اأخطئت فا من نفسي والشيطان "أتمنى للجميع التوفيق والنجاح"

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م